في ضوء التغييرات التي تحدث في الولايات المتحدة ، الإعلام والمجتمع العربي سألت الدكتورة سحر كاميس عن أفكاره حول كيفية تأثر الجاليات العربية والإسلامية في الولايات المتحدة.

1) ما هو التأثير الكبير لسياسات ترامب على الجالية المسلمة في الولايات المتحدة؟ ما هي نتيجة الانقسام المتزايد ومشاعر الكراهية التي غذتها الإدارة السابقة؟

ك. ليس من المبالغة القول إن حقبة ترامب كانت كابوسًا للأقليات ، بما في ذلك العرب الأمريكيون والمسلمون الأمريكيون. بالنسبة الى خريف، شهد مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية ، وهو أحد أبرز المدافعين عن المسلمين في أمريكا وجماعة الحقوق المدنية ، زيادة تدريجية في جرائم الكراهية ضد الجالية الأمريكية المسلمة منذ عام 2016 ، وهو أسوأ عام بالنسبة للحوادث المناهضة للمسلمين من قبل الجماعة. في عام 2013 ، بدأ توثيق مثل هذه الحوادث. وقد اتخذت هذه الجرائم البشعة أشكالاً مختلفة ، بما في ذلك الاعتداء الجسدي على المساجد والمراكز الإسلامية ، والتنمر في المدارس والاعتداءات الجسدية واللفظية على المسلمين ، وخاصة النساء ذوات الهوية الإسلامية “الظاهرة” ، الحجاب.تتزامن هذه الأحداث المؤسفة وتعكس صعود سياسات إدارة ترامب التمييزية المؤسفة بنفس القدر. وهي تشمل أول وثاني “حظر سفر للمسلمين” ، اللذان منعا دخول الولايات المتحدة من سبع دول ذات أغلبية مسلمة. محاولة إنشاء سجل للمسلمين في الولايات المتحدة ؛ وضع المزيد من المسلمين على “قوائم عدم الطيران” للاستشهاد ببعض الأمثلة الأخرى. بدون ترامب ، سيكون لعصر “الترامبية” عواقب بعيدة المدى ، مما يهدد التماسك الوطني والوحدة في الولايات المتحدة. تفاقمت موجة الاستقطاب والتشرذم العميقة غير المسبوقة بسبب العداء المفرط والخوف من “الآخرين” ، مما سلط الضوء على تنامي ظاهرة كراهية الأجانب وكراهية الإسلام ومعاداة السامية والعنصرية. يتطلب الأمر الكثير من الشجاعة والعمل الجاد والمثابرة والتعاون للتغلب على هذه التحديات المترابطة.

2) ما هي التغييرات التي تعتقد أن إدارة بايدن ستدخلها على المجتمعات العربية في الولايات المتحدة؟ هل لديك سياسات أو مجالات محددة تعتبرها نقطة محورية في الأشهر المقبلة؟

ك. خلال حملته الرئاسية ، أكد الرئيس جو بايدن للشعب الأمريكي أن إدارته الجديدة ستعكس أعظم أصول أمريكا: تنوع شجاعتها الاجتماعية. وقال إنه سيكون “رئيسًا لكل الأمريكيين” وإن إدارته ستكون “تمامًا مثل الولايات المتحدة”. لقد أوفى بايدن بوعده بإعطاء صوت للتنوع من خلال ضمان تمثيل كل عرق وخلفية في إدارته الجديدة: الأمريكيون الأفارقة ، والأسبان ، والآسيويون ، وأخيراً الأمريكيون العرب. حتى الآن ، كان هناك سبعة عرب أمريكيين، ثلاث منهن سيدات ، تم اختيارهن للانضمام إلى إدارته ، ومن المتوقع أن يتبعه عدد أكبر بكثير. خلال حملته الرئاسية ، أثمرت جهود بايدن للوصول إلى العرب الأمريكيين والمسلمين الأمريكيين ، حيث حصل على دعم ودعم كبيرين من هذه المجتمعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة. في الواقع ، تقريبًا 59٪ من العرب الأمريكيين في انتخابات تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 ، دعم بيتا 35٪ فقط ممن دعموا ترامب. بالإضافة إلى ذلك، 69٪ بين المسلمين الأمريكيين ، أيد 17٪ فقط ترامب ، مقارنةً بترامب. أعتقد أن سياسات بايدن الشاملة على العديد من الجبهات ، بما في ذلك الهجرة ، تجلب فجرًا جديدًا من الأمل لجميع الأقليات ، بما في ذلك العرب الأمريكيون والمسلمون الأمريكيون. ومع ذلك ، أعتقد أيضًا أن هذه المجتمعات تتحمل مسؤولية كبيرة ودورًا مهمًا تلعبه في رفع هذا الصوت والتأكد من سماع مطالبهم. وهذا يتطلب مشاركتهم في خدمة عامة أكبر ، ومشاركة اجتماعية ومشاركة سياسية على جميع المستويات.

3) بالنظر إلى الخلفيات المختلفة لأفراد هذه المجتمعات ، كيف استجابت المجتمعات المسلمة الأمريكية والعربية الأمريكية لأعمال الشغب في الكابيتول في يناير؟

READ  إطلاق تطبيق YouTube Kids بالعربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

ك. اندلع الإجماع وعدم التصديق والحيرة والغضب بين أفراد المجتمعين عندما رأوا هذه المشاهد من الفوضى المذهلة في مبنى الكابيتول يوم 6 يناير.ذ، 2021. على الرغم من خلفياتنا المختلفة وأصولنا العرقية وتوجهاتنا وأيديولوجياتنا السياسية ، فإننا جميعًا “أمريكيون” ولا يمكننا أبدًا قبول أو تبرير مثل هذه الأعمال البغيضة والكراهية والعنف تحت أي ظرف من الظروف. في نهاية المطاف ، نحن ممتنون للغاية وفخورون بوجود الديمقراطية الأمريكية وسيادة القانون.

4) ما هو التأثير الواسع لرئيس ديمقراطي على العالم العربي؟ هل ترى أن هذا يؤثر على الميول الإسلامية ككل؟

ك. آمل أن يعيد الرئيس بايدن بخبرته السياسية الواسعة وعمره الطويل وحكمته ومهاراته الدبلوماسية ترسيخ القيادة الدبلوماسية الأمريكية على الساحة الدولية ، مما يساعد على استعادة مصداقيتها كقائد للعالم الحر. يمثل هذا افتتاح فصل جديد في السياسة الخارجية للولايات المتحدة لن يعطي الضوء الأخضر للأنظمة الدكتاتورية في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك العالم العربي ، لارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان بعقوبة كاملة ودون مسؤولية. بعض الأمثلة الجيدة الحديثة هي وقف الدعم الأمريكي للحرب ضد اليمن وإصدار تقرير غير سري للكونغرس حول القتل الوحشي لجمال كشوكي. أعتقد أن هذه ليست سوى بداية لهجة مختلفة للسياسة الخارجية الأمريكية في المنطقة العربية وخارجها. أما فيما يتعلق بتأثير الإسلاموفوبيا ، فقد أوفى الرئيس بايدن بوعده برفع “حظر سفر المسلمين” في اليوم الأول من رئاسته ، ووفى بالعديد من وعوده الانتخابية. ومع ذلك ، فإن الإسلاموفوبيا – التي تُعرّف على أنها خوف مفرط وغير عقلاني من الإسلام والمسلمين ، هي في الواقع تحد معقد ومتعدد الأوجه يتطلب جهودًا متعددة الأوجه متساوية لمكافحة التعليم والمجتمع والثقافة والسياسة. يتطلب الأمر أكثر من تغيير القوانين لتغيير المواقف والحالات المزاجية للناس ، وكما تود هيلاري كلينتون أن تقول “الأمر يتطلب قرية” لتغيير سلوكهم وأفعالهم. هذا العمل ما زال في بدايته ، ولا يمكن إنجازه بدون الوحدة والتعاون والتنسيق بين المسلمين الأمريكيين وغيرهم.

5) بما أن Govt 19 كانت النقطة المحورية لوسائل الإعلام العام الماضي ، فهل تمر القضايا أو السياسات التي لم تؤثر أو تؤثر على الجالية المسلمة في الولايات المتحدة دون أن يلاحظها أحد ولم يتم تغطيتها أو التستر عليها بشكل كافٍ من قبل وسائل الإعلام؟

ك. ليس هناك شك في أن أزمة كوفيت 19 كان لها تداعيات كبيرة في جميع أنحاء العالم ، لكن معظم آثارها السلبية أثرت على المجتمعات الفقيرة ، وخاصة الأقليات والأمريكيين من أصل أفريقي والمنحدرين من أصل إسباني في الولايات المتحدة. معدلات عالية غير مسبوقة من الإصابة والوفيات من هذا الوباء المروع. بالنظر إلى تنوع الجالية الأمريكية المسلمة ، والتي تشمل مختلف الأعراق والألوان والأعراق ، يجب على المرء أن يعترف بأن أفراد هذا المجتمع ، وخاصة المسلمين الأمريكيين من أصل أفريقي ، لديهم أسوأ النتائج الممكنة والسلبية لهذا الوباء ، والتي تبلغ عشرين بالمائة. . من الجالية المسلمة الأمريكية. يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة لأفراد هذا المجتمع الذين عانوا من صعوبات اقتصادية ، والذين لديهم وضع قانوني غير موثق ، و / أو المهاجرين أو اللاجئين الجدد. وسط هذه السحابة المظلمة من Govt 19 ، هناك بطانة فضية للمشاركة الأمريكية الإسلامية الأنشطة الخيرية وخدمة المجتمع لا تساعد فقط زملائهم في مجتمعهم ، ولكن المجتمع الأمريكي ككل ، من خلال مجموعة متنوعة من الأساليب ، بما في ذلك حملات الطعام ، والتبرعات ، وجمع التبرعات ، ودعم ملاجئ المشردين. ومع ذلك ، لسوء الحظ ، لا توجد دعاية أو وسائل إعلام كافية لفضح هذه الجهود الخيرية أو أنشطة الخدمة الاجتماعية المهمة بين المسلمين الأمريكيين والمسلمين. في رأيي ، كما يقول المثل ، “Tango بحاجة إلى اثنين” ، من المهم أن تقوم وسائل الإعلام بدورها من خلال الاقتراب أكثر من المجتمع الأمريكي المسلم لتسليط الضوء على هذه الجهود العظيمة. من المهم بنفس القدر أن يكون لدى المسلمين الأمريكيين وصول أكبر إلى وسائل الإعلام لمشاركة قصصهم والتعبير عن جهودهم الهامة. لا أستطيع التفكير في صيغة أفضل لمكافحة الرهاب الإسلامي!

6) ما نوع السياسات التي ستتبعها الحكومة الديمقراطية في الشرق الأوسط؟ هل سيعودون إلى سياسات عهد أوباما؟

ك. أتوقع سياسة متوازنة لحماية المصالح الاستراتيجية للولايات المتحدة والدفاع عنها في هذه المنطقة المهمة ، مع الحفاظ على قيم الدفاع عن حقوق الإنسان والحفاظ على الأنظمة الاستبدادية المسؤولة عن الجرائم ضد الإنسانية وانتهاكاتها العديدة. قال الرئيس بايدن إن “أمريكا عادت” وأعتقد أن هذا هو الأمر. وشدد على أهمية القيادة الديمقراطية والأخلاقية في الولايات المتحدة في جميع أنحاء العالم ، وأعتقد أنه لا يوجد وقت أفضل من الآن.

READ  سوق الصمغ العربي العالمي (E414) 2021 محركات النمو - نيكسيرا ، ألاند آند روبرت ، ISC ، DIC Comes ، Norevo Germany - NeighborWSJ

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here